عقود عمل موسمية في إيطاليا بالمجان 2023-2024 - كونترا ديريكتو فلوسي

عقود عمل موسمية في إيطاليا بالمجان
كونترا ديريكتو فلوسي

في هذا المقال الحصري على موقعنا Wadifa Feed، سنشرح لكم بالتفصيل ما هي عقود العمل في إيطاليا وكيفية الحصول عليها بالمجان دون اللجوء لشراءها بأثمان باهضة وربما يتم النصب عليك.

ماهو برنامج ديريكتو فلوسي؟

كل عام، تقوم دولة إيطاليا بإطلاق برنامج "ديريكتو فلوسي - Decreto flussi" السنوي، وهو برنامج يُعَدُّ إجراءً إداريًا تصدره الحكومة الإيطالية بهدف السماح للأفراد من الخارج، سواءً كانوا عربًا أو غير عرب، بالحصول على فرص عمل في إيطاليا، سواءً كانت هذه الوظائف موسمية أو دائمة.

كما يتيح برنامج ديريكتو فلوسي الإيطالي دخول العمال المؤهلين للعمل في الأعمال الحرة وإنشاء استثماراتهم وفقًا لشروط معينة. بالإضافة إلى ذلك، يُسمح أيضًا للأشخاص المقيمين في إيطاليا بتغيير نوع إقامتهم إلى إقامة عمل.

هدف البرنامج

تهدف إيطاليا من خلال هذا البرنامج إلى مساعدة أرباب العمل في الحصول على اليد العاملة المؤهلة لسد الاحتياجات التي تعاني منها بعض القطاعات المهنية في البلاد، سواء كانت الفلاحة أو الصناعة والسياحة وغيرها من القطاعات الحيوية.

أنواع عقود العمل الموسمية في إيطاليا

في إيطاليا، هناك نوعان رئيسيان من عقود العمل الموسمية وهي:

1. عقود العمل المؤقتة (Contratti di Lavoro a Termine):

تستخدم هذه العقود لتوظيف العمال لفترة زمنية محددة، ويمكن أن تكون لمدة تصل إلى 36 شهرًا وفقًا للقوانين العملية الإيطالية، ويمكن تجديدها لفترات أخرى. تتطلب هذه العقود تحديد سبب واضح للتوظيف المؤقت، مثل العمل الموسمي أو تغطية غياب مؤقت لموظف دائم.

2. عقود العمل الموسمية (Contratto a tempo determinato stagionale):

تستخدم هذه العقود لتوظيف العمال في القطاعات التي تتأثر بتقلبات المواسم، مثل السياحة والزراعة والفنادق. تتميز هذه العقود بأنها محددة المدة تكون لفترة زمنية قصيرة ومحددة تعتمد على الموسم، مثل فصل الصيف أو فصل الشتاء. عادةً ما يتم تحديد مدة هذه العقود بناءً على الاحتياجات الموسمية للصناعة المعنية.

👈 كيفية الحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا لعام 2023 مجانًا

الفرق بين عقد "ب" وعقد "س"

تحمل العقود الموسمية في إيطاليا إشارتين تعبر عن نوع العقد المستخدم:

  1. "ب B" تشير إلى "بوسطة" (Determinato) وتستخدم للإشارة إلى عقود العمل محددة المدة.
  2. "س C" تشير إلى "ستاجيونالي" (Stagionale) وتستخدم للإشارة إلى عقود العمل الموسمية.

كيفية التقديم للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا 2023-2024 بالمجان؟

للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. البحث عن فرص العمل الموسمية:

ابدأ بالبحث في روابط الموقع المذكورة أدناه للبحث عن وظائف موسمية في إيطاليا.

2. إعداد السيرة الذاتية:

قم بإعداد سيرتك الذاتية بشكل جيد، واحرص على تسليط الضوء على المهارات والخبرات التي تمتلكها والتي تكون ذات صلة بالعمل الموسمي الذي تسعى للحصول عليه.

3. تقديم الطلب:

بعد أن تجد فرصة مناسبة لك في الموقع، يمكنك تقديم طلبك عبر البريد الإلكتروني إن توفر، أو عن طريق ملء نماذج طلب الوظيفة على المواقع الإلكترونية لصاحب العمل، أو عبر الاتصال برقم الهاتف المدرج إذا كان لديك شخص يمكنه التواصل مع صاحب العمل شخصيًا.

4. المقابلة الشخصية:

في حالة اهتمام صاحب العمل بطلبك، قد يتم دعوتك لإجراء مقابلة شخصية. قم بالتحضير للمقابلة وفهم طبيعة العمل الموسمي المطلوب، وتأكد من أنك قادر على التواجد في الموعد المحدد وتقديم نفسك بشكل لائق.

5. الحصول على العقد:

إذا تم قبولك للعمل الموسمي، سيتم تقديم عقد العمل لك. قبل توقيع العقد، تأكد من قراءة شروط العقد وفهمها جيدًا، بما في ذلك المدة المحددة للعقد والمزايا والحقوق والواجبات المتعلقة بالوظيفة.

👈 كيفية الحصول على الجنسية الكندية: دليل شامل

رابط شرح التسجيل في مواقع إيجاد عقود عمل موسمية في إيطاليا 2023-2024 بالمجان

يرجى الضغط على هذا الرابط للانتقال للرابط والحصول على معلومات مفصلة حول التسجيل في مواقع البحث عن عقود عمل موسمية في إيطاليا لعام 2023-2024.


مثل عقود العمل الموسمية في إيطاليا فرصًا رائعة للعمل والاستفادة من تجربة عمل دولية قيّمة. باستخدام برنامج مرسوم التدفقات السنوي "ديريكتو فلوسي"، يُمكنك الحصول على هذه الفرص بالمجان وتحقيق حلم العمل في إيطاليا. تحقق من المواقع المذكورة واتبع الخطوات لتحقيق فرصة عمل مميزة في إيطاليا في عامي 2023-2024.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-